شبكة كلمات متقاطعة رقم 4142

شبكة كلمات متقاطعة رقم 4142 إعداد محمد الملحم تم إضافتها بتاريخ 10.7.2024 قام 118 شخص بتسجيل نتيجة لعب عليها.

15x15 ⭐️ 97.78% #4142 محمد الملحم
المتصفح الذي تستعمله تم تعطيل دعم الجافاسكريت فيه، لذلك ألعاب الموقع لن تعمل معك، راسلنا لمساعدتك لحل هذه المشكلة.

أفقي

1. اسم طائر من الطيور المهاجرة كبيرة الحجم ترى أعشاشه فوق المآذن وقمم الأشجار العالية = اسم أكلة مشهورة تعرف بالسجق = أحد أشهر وأهم اللافتات المرورية عبر العالم

2. صاحب قصيدة ( أصبح عندي الآن بندقية ) لحنها محمد عبد الوهاب ، وغنتها أم كلثوم = صحيفة قطرية يومية مشهورة

3. حرفان متشابهان = يطلق على الذي يواصل الصوم حتى يضمر بطنه ( معكوسة ) = تعثر ، سقط = طعام غير ناضج

4. يطلق على السيقان الجافة الباقية من محاصيل الحبوب = اسم علم مذكر عربي = أحد المنتجات الثقيلة التي تتخلف من تقطير البترول الخام

5. يطلق على حفرة عميقة في الأرض ( معكوسة ) = عطر، أريج = اسم علم مذكر عربي ويعني المعطي

6. ناعم , نحيف = فقر وحاجة ( معكوسة ) = نصيب ، حظ

7. حروف متشابهة = حروف من سائق = أختصار نصف قطر الدائرة

8. سد ، أصلح = يطلق على ظاهرة طبيعية بصرية تظهر في السماء في صورة شرارة كهربائية = الاسم الاول للملقب بمجنون ليلى = تزعم , حَكَمَ

9. حروف من قوس = صغار الإبل = طريق ضيق نافذ أو غير نافذ ( معكوسة )

10. أحب , إشتهي = شبه النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم النساء ب ...... كناية عن ضعف بنيتهن ، ورقتهن ولطفهن ( معكوسة )

11. مدينة تقع في الشّمال الشرقي لتونس = بَتْر , قَطْع

12. يطلق على الحياة التي تتميّز بالبساطة وتتماشى مع طبيعة أهل القرية ( معكوسة ) = اسم أكبر مقابر المدينة المنورة ، وتقع إلى الجنوب الشرقي من المسجد النبوي

13. حرفان متشابهان = ما يساوي ١٠٠ سنة ( معكوسة ) = حرفان متشابهان

14. ألَّفَ , جَمَعَ =اسم منطقة صحراوية تقع في غرب آسيا بدون الــ التعريف = اسم منسوب إلى نقد

15. اسم شخصية عربية جاهلية كانت مضربًا للمثل في حدِّة النظر وجودة البصر = عبودية

عمودي

1. عاصمة تركيا = الرمز المستعمل للتعبير عن أحد الأعداد = يطلق على كثيب عالي من الرمل

2. لصق ، ضم = كثيرآ ما نسمع المثل القائل ( حكم ...... ) = صداقة , صحبة ( معكوسة )

3. للنفي = يطلق على من إذا مشى سمع لمفاصل رجليه صوت = مؤمن , مستقيم = حرفان متشابهان

4. قبيلة ينتمي إليها نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم = للمنادى = اسم أحد أغنياء قوم موسى ، ذكره الله فى القران الكريم

5. أسم يسمى به الإنسان غير اسمه الأول ، للتعريف ، أو التشريف = من الطيور الجارحة الكبيرة = دولة عربية خليجية

6. يطلق على حذاء يصنع من الخشب = يطلق على من امتنع عليه النوم ليلاً = حروف من ساق = ضمير متصل

7. يطلق على من الإبل التي أتمت الثالثة من عمرها ودخلت في الرابعة = برودة ، صقيع = غالبية , معظم = صغر , ضعف

8. عكس نستيقظ = مرتبة دينية بين الأسقف والشماس عند النصارى = عكس حلو = نادي كرة قدم مصري مقره شرق القاهرة

9. أرض مستوية ملساء = جمع دقيقة = حروف من ريق

10. خط مستقيم يوازي سطح الأرض المستوية = الصغير الذي لم يبلغ سن الرشد القانوني ( معكوسة )

11. جرس = حروف من ساق = حرفان متشابهان

12. خلع , نزع = يطلق على أداة لقص الأشياء = حرف عطف = نوع من الشجر الشاهق الطول ، يشبَّه به الحسان طولاً وليونة

13. حـــــروف متـــــشــــابة

14. ميقات الحج لأهل نجد ، ويسمى الآن السيل الكبير ويقع شمال مدينة الطائف = يستطيع , يتمكن

15. عكس ثري , غني = إتقان , براعة ( معكوسة ) = حجر كريم لونه أحمر يعمل منه فصوص الخواتم وخرزات للمسابح

مرر مؤشر الفأرة على الأرقام الجانبية لتظهر لك مفاتيح الشبكة الأفقية والعمودية.
جاري التحميل...

content
التقييم:
97.78%
شبكة كلمات متقاطعة رقم 4142
4.9 من 5 بواسطة: 72 صوت
تعليق: في هذه الشبكة يوجد ٤٨ من حروف ( القاف ) أن شاء الله تنال أعجابكم
تاريخ: 10.7.2024 05:01:00
عدلها محمد الملحم